الجزائر: مخطط هيكلي وتنظيمي جديد لتطوير قطاع السياحة

مشاهدات

 




الطاهر سهايلية

نظمت، الفيدرالية الجزائرية للفندقة والمطاعم السياحية اجتماعاً برئاسة مديرها التنفيذي جمال نسيب، وذلك بعد انتخابه من طرف الأعضاء المنخرطين ضمن هذه المؤسسة.

الحدث الذي حمل شعار  "الإتحاد مفتاح نجاحنا"، ناقش عدة نقاط هيكلية وتنظيمية، تخص أهداف ومخطط هذه المؤسسة، وذلك بغرض هيكلة الفدرالية على مستوى الولائي، وكذلك الالتقاء بالمتعاملين الفندقيين والمطعميين بالإضافة إلى المستثميرين في الميدان.

في السياق، وخلال كلمته الإفتتاحية قال رجل الأعمال الجزائري، المدير العام للفيدرالية، جمال نسيب، إن هذه المؤسسة جاءت لتدعم نشاط التنظيمات المهنية المتواجدة في الساحة الفندقية والسياحية التي تهدف من ورائها المساهمة الفعال في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد وذلك بالدفع بالقطاع السياحي وتطويره.

وأضاف ذات المتحدث، أن هذه الفيدرالية ستقوم بلعب دور فعال كحلقة متينة في السلسلة السياحية الوطنية للمساهمة في تجسيد إستراتيجية السلطات الوطنية التي تضمنها برنامج رئيس الجمهورية.

 وأكد رئيس الفيدرالية، على المساهمة في جعل المطاعم السياحية بمختلف أصنافها أحد أهم دعامات القطاع السياحي في الجزائر، نظراً لدورها الكبير في المحافظة على التراث الجزائري للأطباق التقليدية والسعي إلى الخروج بها إلى العالمية، من جهة، ومن جهة أخرى، تحسين مستوى تأهيل اليد العاملة الناشطة في الميدان، وكذا تحسين جودة الخدمات، بالإضافة إلى المساهمة في زيادة الاستثمارات من خلال اقتراح الحلول المناسبة لتحسين مناخ الاستثمار وخلق فرص العمل.

يشار إلى أن الفيدرالية وفي ختام الحدث كرمت كل من الوزير الأسبق لقطاع السياحة الهادي خالدي، والعضو المؤسس الوزير الأسبق نور الدين بنور، بوسام الاستحقاق  وعمرة مدفوعة التكاليف نظير الخدمات التي قدموها للقطاع.
























0/أرسل تعليق

أحدث أقدم
قطاف الاخباري