معجزة خيال ومعجزة واقع

مشاهدات

 




ذرى كفاح


دوما ما نتذكر ايام الطفولة الغنية بالقصص التي ترويها لنا الجدات والخالات وبناتهنّ على اسماعنا المتلهفة لاكتشاف العالم والنظر بعين خيالاتهم . نفتح اعيننا على الصور التي ينقلونها الينا بالسنتهم فتفتح قلوبنا ترقبا وشوقا ولهفة لما يتتابع من احداث . فتلك ابنة الخالة الكبيرة تبيت عندنا ليلة تجمعنا حولها لتحدثنا عن حكايات ملؤها المعجزات . سرد يشدنا نحو الخيال اكثر واكثر ويزيد من حدة تعطشنا الى المزيد ، فتذعن لنا ، راضخة لالحاحنا الطفولي وتسرد المزيد من القصص التي تحتوي على معجزة من المعجزات التي تجعلنا نتراقص حولها في فرح وحبور .

مرت السنوات ، كبرنا وفتحنا عيوننا في عالم متسارع الخطى يخلو من الالهام ويكثر فيه الزحام في روتين بلا نظام . نمشي الى الامام نحمل الحب والوئام باحثين عن نور في وسط الظلام . تتراءى لنا في الاحلام امنيات لتحقيق معجزة من المعجزات التي سمعنا عنها كثيراً . وحلمنا حلمنا بحدوث معجزة في الحياة تأتي فجاة وتسلب البابنا فرحاً ، حتى ايقنّا ان بعض المعجزات لا تأتي عبثاً .. ولاتسلم اليك على طبقٍ من ذهب ، بل هي قرار .. واختيار .. وسعي حتى الوصول.

اسالو امرأة انهار عالمها فجأة وفقدت منزلها وزوجها ولملمت اطفالها بالقوة لتنتهي في خيمة للنازحين . اسالوها ماهي المعجزة التي تبقي اطفالها مبتسمين رغم شظف العيش ومرارة الظروف؟
اسالو من جار عليها زوجها وحاربها في احلامها واطفالها واجتازت الكثير حتى حققت ما تريد بعيدا عن ظلمه .. مالذي ابقاكِ على هذا الصمود حتى افرحكِ الله بعودة اطفالك اليك سالمين؟


اسالو يتيماً محروماً حقق اعلى مراتب العلم ووصل الى العالمية وفاض خيره على ايتام العالم .. مالذي جعلك تستمر في طريقك وتمشي خطاك الى الامام رغم الحرمان وانعدام الامان؟

 
والكثير الكثير من المعجزات التي صنعت بأيدي بشر لا يختلفون عنا في شيء سوى انهم قرروا .. ومشوا .. ووصلوا. 
 
ادراكك لمعجزة خلقك هي بحد ذاتها معجزة! ذلك النَفَس الذي يجري فيك ويمنحك نورا لاتجده عند الموتى … وعيك بانك اكبر ممن يؤذيك وما يخيفك هو معجزة .. لانك ببساطة لا تواجه شيئاً لاتقدر عليه .. انك يا ابن ادم حقاً معجزة! فلا تنزل بنفسك الى مايريد من هم اقل همةً منك .. واعزم وتوكل .. تصل .

0/أرسل تعليق

أحدث أقدم