لا للمخدرات نعم لمجتمع خالي من المخدرات

مشاهدات

 





عذراء اسماعيل  زيدان
 
المخدرات هي مجموعة من المواد التي تسبب الإدمان وتسمم الجهاز العصبي، ويطلق لفظ (مخدر) على ما يُذهب العقل ويغيبه، لاحتوائه على مواد كيميائية تؤدي إلى النعاس والنوم أو غياب الوعي.
قد يؤدي يؤدي استخدام المخدرات إلى ما يسمى (متلازمة التبعية)، وهي مجموعة من الظواهر السلوكية والمعرفية والفسيولوجية التي تتطور بعد الاستخدام المتكرر للمواد، وتتضمن عادة رغبة قوية في الاستمرار بذلك على الرغم من العواقب الضارة، حتى يصل إلى مرحلة الاعتماد عليها وظهور أعراض انسحابية.
مخاطره تعرض الاسرة اذا تعاطى احد افرادها الى الانهيار التام وتمتد اثارة الى المجتمع باكمله، فاغلب حالات الخطف والقتل اتجار بالاعضاء البشرية سببها المخدرات.
من هذا المنطلق. الوقاية خير من العلاج،  اقام مركز دراسات المراة وباشراف الاستاذ المساعد الدكتوره عذراء اسماعيل مديرة المركز وبالتعاون مع منظمة حلم بتوزيع للمساعدات الانسانية حملة توعية. توزيع ٢٥٠٠بروشور توعوي  على طلبة الجامعة  وتعليق بوسترات توعوية في اروقة الجامعة بمساحات كبيرة
توضح الاثار الصحية والاجتماعية والنفسية والاقتصادية للمخدرات واسباب تعاطيها،وحكم المخدرات في الاسلام  ، واهم الطرق لحماية الشخص من التعاطي .

0/أرسل تعليق

أحدث أقدم
قطاف الاخباري