انباء عن ترشيح بعض الشخصيات لمنصب وزير الداخلية في الحكومة القادمة

مشاهدات

 


في حين جميع الانظار تتوجه الى انعقاد جلسة يوم غد السبت في مجلس النواب العراقي لاختيار رئيس للجمهورية، وطرح اسماء من قبل التحالف الثلاثي في مؤتمر صحفي تحت مسمى تحالف " انقاذ وطن الاكثر عددآ " والذي اعلنه رئيس الكتلة الصدرية حسن العذاري بطرح اسم ريبر احمد لتولي رئاسة الجمهورية والسيد جعفر الصدر لتولي منصب رئاسة الوزراء.

اكدت مصادر مطلعة على ترشيح اسماء لمنصب وزير الداخلية والتي بدأت بأسم السيد قاسم الاعرجي الذي يشغل منصب مستشار الامن الوطني والمقرب من منظمة بدر وسبق ان تولى منصب وزير للداخلية.

وكذلك تم طرح اسم الفريق اول احمد ابو رغيف والذي يتولى منصب وكيل وزير الداخلية للاستخبارات ومكافحة الارهاب وهو خريج كلية الشرطة وقد تدرج في مناصب عدة اخرها رئيس لجنة مكافحة الفساد والمدعوم من قبل رئيس الوزراء الحالي مصطفى الكاظمي.

وكذلك طرح اسم اللواء الركن  خالد رسول التميمي وهو ضابط أكاديمي وميداني تدرج في مناصب عدة في المؤسسة العسكرية ولديه مقبولية من قبل جميع القادة في القوات الامنية كونه مستقل ويشغل حاليا منصب مسؤول جمعية المحاربين وسبق ان تم ترشيحه لمنصب وزير الدفاع عام ٢٠١٨ 

كما تم طرح اسم السيد ابو علي البصري والذي كان يشغل منصب مدير عام الاستخبارات وخلية الصقور في وزارة الداخلية والمدعوم من قبل الاطار التنسيقي الشيعي.

ومازالت الانباء تؤكد ان وزارة الدفاع والتي من حصة المكون السني تتحاور في طرح اسماء جديدة لتولي المنصب.

0/أرسل تعليق

أحدث أقدم
قطاف الاخباري