ايقونة عاطفة

مشاهدات



احمد كوران


قطعت مسافات بين الغرب والشرق' تبنت قضية من اهم قضايا الظلم في القرن الواحد والعشرين قضية اناس ظلموا بذنب اعتقادهم الديني لمجرد ان ديانتهم تختلف عن بقية المعتقدات .

منظمات حقوق الانسان العالمية لم تحرك ساكن لحل تلك القضية التي اعتبرها من وجهة نظري انها اهم قضايا الظلم التي تستحق توجيه كل الجهود لانقاذ هذه الطائفة التي حلت عليها لعنة الابادات الجماعية والقتل والتهجير وحتى البيع للنساء والفتيات الازيديات اللواتي تحملن ما يفوق طاقة اي انسان ومن نجى منهن انتقل لمرحلة عذاب بشكل اخر وهو سكن المخيمات البائسة بعيدين عن بلداتهم وسبل العيش الادمية . ورغم هذا يتبجح الكثير بالقول ان تحرير تلك البلدات من ايدي داعش .وبنفس الوقت هم لا يستطيعون العودة لتلك البلدات لاسباب سياسية من قبل مجموعة احزاب مدعومة من قبل دول الجوار لتخريب العراق . 

ليرو بصيص امل يشرق بوجه امراة خليجية ذات حس انساني تتضامن مع تلك الفئة المظلومة . امراة قدمت الحب والشعور الانساني والتضامن الروحي قبل المادي وقامت بزيارة تلك المخيمات لتطلع على طبيعة معيشة تلك الشريحة المظلومة لتحاول التخفيف من معاناتهم وهمومهم وذالك بتقديم الدعم الطبي والمادي والمعنوي اولا . واهم قضية كانت محط اهتمامها هي قضية المختطفات والمخطوفين من ابناء الازيديين الذين لا زالو تحت قبضة المجرمين وحوش العصر الدواعش. 

الشيخة مروة العباسي هذه هي ايقونة العاطفة .

انها انسانة بمعنى الكلمة تسري في طريق الخير ومساعدة كانهارملاك للمحتاجين من شعوب جارت عليها الاقدار في بلدان دمرت وهدمت وتشتت وسحقت باقدام السياسة التي لم ولن ترحم الانسان الذي يجب ان يتعامل مع اخوه الانسان فقط بانسانيته وليس على اساس عرقه او معتقده الديني او حتى لونه وجنسه او قوميته لان كل البشر لهم الحق بالعيش بحرية والتمتع بنفس الحقوق وعليه نفس الواجبات والمساواة هي اساس نجاح الشعوب . 

اجارنا الله من الظلم ونصر المظلومين انه سميع عليم .

0/أرسل تعليق

أحدث أقدم
قطاف الاخباري