«دل دل» و «عمر السعدون} يحصدان الجائزة الاولى

مشاهدات



بغداد: وائل الملوك


اختتم مهرجان «وطن} السينمائي الدولي بدورته الاولى في فندق بابل، عروضه السينمائية المتنوعة توزعت بين الوثائقية والروائية القصيرة، بمشاركة العديد من مخرجي المحافظات العراقية، امس الأول الثلاثاء، بحضور لافت من نخب الفنانين والمثقفين والمختصين بالسينما العراقية. 


شهد حفل الختام الاعلان عن توزيع الجوائز على الافلام الفائزة إذ اعلن عن فوز الفيلمين الروائيين القصيرين،" دل دل" للمخرج علي الجابري، و"عمر السعدون" للمخرج مهند حيال بالجائزة الاولى مناصفة، اما فيلما "الشهيد الطائر" لسالم شدهان، و"الانفاس الاخيرة" لمهند السوداني فحصدا الجائزة الثانية مناصفة، بينما حصد "شيخ نوئيل" للمخرج سعد العصامي الجائزة الثالثة.

ونال المخرج علي حديد بفيلمه "الساعة الاخيرة"  جائزة افضل فيلم وثائقي، وحصل "الشاهين" على جائزة لجنة التحكيم، ونال فيلم"نافذة حمراء"  جائزة افضل سيناريو، تسلمها السيناريست ولاء المانع، اما جائزة افضل اخراج فذهبت للمخرج سرمد ياسين عن فيلمه"انها بيضاء". بعد ذلك تم تكريم الفنانين الرواد الى جانب نخبة من المخرجين الشباب والاعلاميين بدرع الوطن السينمائي وشهادات تقديرية، لتختتم فعاليات المهرجان بفاصل موسيقي قدمته فرقة بيت العود العراقي بقيادة محمد العطار.

احد المكرمين المخرج محمد شكري جميل عبر عن سروره قائلا:" المهرجان خطوة جادة في دعم الشباب السينمائيين، ورسالة لجميع دول العالم مفادها أن العراق بكل محافظاته محب للحياة وللفن ولحرية التعبير".

بينما اشار مدير المهرجان احمد الركابي الى أن" كلمة الشهادة بحد ذاتها يمكنها أن توقظ عنقاء الابداع من رقودها الطويل، ليتشح الفتية من الشباب والشابات المتألقين بباكورة انتاجهم السينمائي في اطلالتنا الاولى التي تكللت بالنجاح".

0/أرسل تعليق

أحدث أقدم
قطاف الاخباري