لمدة 6 أشهر .. DW الألمانية تطلق برنامج عن الصحافة الاقتصادية في العراق

مشاهدات


 

عقدت اكاديمية دويتشه فيله الألمانية ندوة عن "الصحافة الاقتصادية في العراق" للحديث عن التحديات و سبل تأهيل و تطوير الكوادر الصحفية في إطار الصحافة البناءة و الاقتصادية".
تحت شعار “Business Journalists 4Change” ..

نظمت اكاديمية دويتشه فيله الألمانية لمجموعة من الصحفيين في العراق و إقليم كردستان في مدينة أربيل لمدة 5 أيام ورشة حاضر فيها عدد من المدربين المختصين في الصحافة الاقتصادية في قناة Dw الألمانية إضافة لعدد من المدربين العراقيين المختصين في الصحافة كذلك".
Business Journalists 4Change، برنامج لمساعدة صحفيي الأعمال العراقيين في منتصف حياتهم المهنية في الإبلاغ عن مبادرات الإصلاح الاقتصادي في بلدهم، والذي يستمر بدوراته لمدة ستة أشهر في العراق".
تعرف 14 مشاركًا مختارًا على مبادئ وأهداف الصحافة البناءة وكيفية البحث وتقديم الحلول المحتملة للمشاكل الاقتصادية الأكثر إلحاحاً في بلادهم. وسيتم تنفيذ البرنامج من قبل DW Akademie نيابة عن مشروع تطوير القطاع الخاص وتشجيع العمالة في GIZ.
وقد ناقش الصحفيون العراقيون وخبراء الاقتصاد ووسائل الإعلام المشاكل التي تواجه الصحفيين الاقتصاديين في العراق في مدينة أربيل شمالي البلاد (1-/تشرين الأول/أكتوبر-2022)", بحضور ممثلي القنصلية الألمانية في أربيل".
وناقش كل من الصحفي الاقتصادي في قناة DW الألمانية الدكتور نجاح العبيدي و الصحفي الاقتصادي في قناة الجزيرة القطرية علي كريم إذهيب و الصحفي في قطاع العقارات بإقليم كردستان بلال سعيد، و رئيسة قسم الشؤن المالية في مؤسسة البارزاني الخيرية روندك فارس، التحديات التي تواجه الصحافة الاقتصادية في العراق و كيفية تطوير العاملين فيها لامتهان الصحافة البناءة و نقل المعلومات و الأرقام الجافة في عالم الاقتصاد إلى لغة مبسطة و سهلة للمتلقي العراقي".

0/أرسل تعليق

أحدث أقدم