معرض العراق الدولي للكتاب في دورته الثالثة..

مشاهدات

 





رند علي الأسود / العراق

يقول الجاحظ : (  لا أعرف رفيقاً أطوع , ولا معلم أخضع ولا صاحباً أظهر كفاية ولا أقل جناية ولا أقل تصلفاً وتكلفاً من كتاب).

بغداد منارة الثقافة في مختلف العصور والأزمنة  مهما تغيرت الظروف ومهما اشتدت المِحن تبقى بغداد هذه العاصمة الجميلة حاضِنة لكل الأنشطة الثقافية ولأهم حدث سنوي ينطلق منها كل سنة وهو معرض العراق الدولي للكتاب.
اعلنت مؤسسة المدى مساء يوم الأحد الموافق 2022/10/23 عن أنطلاق الدورة الثالثة لمعرض العراق الدولي للكتاب والذي يبدأ من تاريخ 2022/12/7 الى 17 من نفس الشهر ، على ارض معرض بغداد الدولي .
حملت هذه الدورة اسم الباحث والمؤرخ الكبير (هادي العلوي) .
وهذه السنة الثالثة على التوالي التي تنظم فيها مؤسسة المدى محفلاً ثقافياً رائعاً ينتظره كل العراقيين ويجتمعون لزيارته من جميع المحافظات الشمالية والجنوبية.
وكانت قد نظمت في العام الماضي معرض العراق الدولي للكتاب ( دورة غائب طعمة فرمان ) ومعرض البصرة الدولي للكتاب ( دورة بدر شاكر السياب) وكذلك حملت الدورة الأولى لمعرض العراق اسم الشاعر الكبير (مظفر النواب) . خبر افتتاح المعرض اسعد جميع ( اصدقاء الكتب) في العراق فرغم ان حياتنا اصبحت لاتسير الا على عجلة الأجهزة الالكترونية والهواتف الذكية إلا إن الكتاب الورقي مازال متربعاً على عرشه.

0/أرسل تعليق

أحدث أقدم
قطاف الاخباري