الى السيد مهند نعيم مستشار رئيس الوزراء السابق

مشاهدات

 





اقليم البوخة هو اقليم الكفاءات العلمية والشهداء والقادة العسكريين

إبراهيم المحجوب


اثار تصريح لمستشار السيد رئيس الوزراء السابق والمستشار في احد اجهزه الدولة حاليا بتقسيم العراق على اساس اقاليم وبمسميات اختارها لنفسه اغلبها ينبع من طابع الهزل وقد تناسى السيد المستشار ان العراق بكل مكوناته وبكل قومياته ومذاهبه  هو واحد وان افكاره التي زرعها له اسياده في الغرب لا يمكن تطبيقها على التراب العراقي مهما دارت الدوائر ومهما حدث فحالة العراقيون واحدة  يربطهم الدم والارض والعشيرة والقومية والدين وكل شيء..
لقد تكلم المستشار في حديثه عن محافظه نينوى ومحافظه صلاح الدين وقال انها اقليم البوخة وهو لا يعرف ان اقليم البوخة يتخرج من جامعاته سنويا اكثر من 20,000 طالب بكفاءات علميه متعددة ربما لم يصل الى تلك الشهادات جناب المستشار والذي ربما يحمل شهاده من جامعه انترنيتيه او احد جامعة شهادات الدولار...
ان اقليم البوخة ايها المستشار قدم عشرات الالاف من الشهداء حتى انت تستطيع ان تجلس على كرسيك في المنطقة الخضراء وان هذا الاقليم ينتج الفلاحون فيه سنويا اكثر من مليون طن من الحبوب وان اغلب القادة العسكريين يامستشار الغفلة هم من اقليم البوخة وان اهله وناسه الطيبين لا يمكن ان ينتمون الى الصفة التي ذكرتها بشيء لان اغلبهم متمسك بالطابع الديني والعشائري اضافه الى ثقافتهم المجتمعية فتجد فيهم الطبيب الذي اشتهر بطبه عالميا وتجد المهندس الذي صمم اغلب المعالم الرئيسية  في العالم وعندما  تدقق جيدا التاريخ بدون ان تستخدم نظاراتك الطبية المزيفة ستجد ان اصولهم  من اقليم البوخة فأي اقليم تتكلم عنه وانت ربما لا تعرف حتى معنى للشهادة لأنك ربما تحمل شهاده مزيفه اسوة بغيرك من المزيفين الذين اتت بهم العاصفة الهوجاء  واستقر بهم المطاف جاثمين على قلوبنا في منطقتهم سيئة الصيت المنطقة الخضراء...
يا جناب  المستشار  انك تحمل لقب المستشار ورغم ان هذه المسميات اصبحت اقل من الصفر من الناحية الوظيفية لأنك تعرف وكلنا يعرف ان كل وزير او رئيس وزراء او مدير عام او رئيس برلمان او رئيس جمهورية او سفير لديه مستشارون بالمئات وربما يصل عدد الذين يحملون لقب مستشار  في العراق الى عشرات الالاف ولذلك تجد انهم يعيشون في الفراغ الوظيفي دائما.
وانك بتصريحك هذا قد اوصلت الحكومة التي تمثلها الى درجة الهزل و كما يقول المثل((هزلت ورب الكعبة)) فتقسيمك  الاداري بحق المحافظات العراقية دلاله واضحه على انك لا تعرف شيئا عن ترابها المقدس ولا تعرف شيئا عن اهلها ابطال ثورة العشرين ولا تعرف شيئا عن التاريخ ولا عن الجغرافية وكل ما تعرفه معلومات بسيطة تنقلها لك وسائل الاعلام المغرضة التي تعمل ضد اعمار العراق وان اقليم البوخة الذي تكلمت عنه تعرض لهجمات كثيره ولكنه يعيد نفسه بهمه ابنائه البواسل وبهمه الخيرين والشرفاء والعلماء ويكفينا فخرا ان الجامعة الواحدة اصبحت خمسه جامعات علميه وان هذه الصروح العلمية اصبح عليها اقبال واسع من ابناء المحافظة  فيها... وان البوخة التي تتكلم عنها اصبحت تعيد نفسها الى سابق عهدها فعن اي بوخه تتكلم ايها المستشار وانتم تناسيتم انت ومن معك الذين دخلوا  العراق بغفلة من الزمن انكم فعلا مجرد بوخه هوائية فارغه سوف ينفخها الشعب في يوم من الايام وتذهبون الى حيث اتيتم فانتظر ونحن معك من المنتظرين...





















0/أرسل تعليق

أحدث أقدم
قطاف الاخباري