شمعة الحياة ..في يومها العالمي..

مشاهدات



ثائرة اكرم العكيدي 


في عيد المراه ويومها الاغر اهنئ الرجل اولا قبلها وابارك له فهو الاب الحنون والاخ السند والزوج الحبيب والابن البار  ..اخي العزيز الرجولة هي التي تؤمن إيمانًا مطلقًا لا يراوده شك بأنها وُجدت في هذا العالم لتُعطي لا لتؤذي، لتبني و تحبّ و تهب، لا لتقسو و تُعذّب.

لذا معظم المكاسب التي جنتها المرأة عبر التاريخ، كانت بفضل فرسان هبوا لنجدتها أحيانًا رغمًا عنها.

سنظل نحلم أن تكون لنا بهؤلاء الرجال قرابة. أن نكون لهم أمهات أو بنات وخوات .. زوجات أو حبيبات.. كاتبات أو ملهمات..فاتقوا الله في النساء.. فالمراه لايهينها الا لئيم ولايكرمها الا الكريم ..

عندما اشاهد امرأة  قوية أبداء.في التفكير عن سر هذه القوة ويبدأ العقل يسرد بعض الأفكار والقصص هل هي تستمد هذه القوة من الأهل 

أم من تجربة مؤلمة فيها وجع  لا تنساه

هل هي وحيدا بدون  زوج  او صديقات؟

توفي اقرب الناس لها ؟

انصدمت في احد ؟

نامت تبكي وكم ليلة ؟

أصبحت تتمتع بحياة جيدة اما كل ذلك تمثيل حتي تخفي مابداخلها من بركان  ؟

هل الحياة علمتها ام عقدتها ام لقنتها دروسا لاحصر،لها ولا كم ؟

هل هي قوية من الخارج وضعيفة من الداخل ؟

اسئلة كتير جدا داخل عقلي ، استغرق اوقات كثير جدا في التفكير وأنا اكتب سطورا لقصص نساء مررنا بتجارب متعددة ومختلفة أحياناً القصة نححكي كل تفاصيل في شكلها، تفاصيل ضحكتها، حركة ايديها، أكتر كلمة تكررها، ردت فعلها على موقف معين ، الأكلات التي تفضلها  اكتر وقت تكون فيه وحيدة تحتاج الي  ان تتحدث الي احد تحتاج الي من يقول لها انا اشعر بكٍ لا تخافي  تحتاج ان تبكي في حضن دافء وحنين ترمي فيه كل الهموم اوقات اتخيل ملامحها في العمل وهي تعمل كالماكينة تعمل دون ان تتوقف دون ان تشعر بالالم  دون رحمه حتى أنني اشعر احيانا انها تسابق الزمن القصص كثيرا والتفصيل اقوى كل ذلك يظهر في تجاعيد كل امرأة في افعال كل امراة قوية  ، ولكن دائماً نرى فيها وجع بمختلف الأشكال لم تولد المرأة قوية ياسادة ليست في چيناتهم،  انها صفة مكتسبة من الحياة والاخرين والتجارب  وألم  والحرمان و الوحدة بين الناس والقدرة علي  الحياة دون الحاجة الي احد نعم أصبحت تكتفي بنفسها في كل شيء  عرفت معني الاكتفاء الذاتي  إحساس العزلة الملازم لها بأن تكون على استعداد لأن تسلك طريقها بمفردها ، ليس كنوع من التحدي بل كأختيار إجباري  .ولكن لا تعرف معني السعادة نعم تضحك  و تضحي بكل شيء ولكن بداخلها بركان من الالم والهموم والاحزان.

 كوني القوّة والصبر والصلابة، بجانب قلبك الرقيق الحنون، فأنت سرّ هذا الكون، وآية من آيات الله تعالى العظيمة والجميلة، كلّ عام وأنتِ الحبّ والأمان والخير.

المرأة قادرة على أن تكون الأم والأب معًا الزوجة والرفيقة والحبيبة  وأن تكون الأخت والأخ، قادرة على أن تقوم بكل هذه الأدوار معًا فقد وهبها الله تعالى العقل والحكمة والعطف والرقّة، فهي من يعطي دون طلب ودون أن تنتظر ردّ الجميل.

حواء أيتها المراه الانثى احرصي دائمًا أن تكوني أنت بحضورك المميّز النقي، وفيضي بمشاعرك النبيلة على كلّ من حولك، كوني القدوة والحنان والأمان.

ايتها النساء  هنيئا لكن بعظيم الاجر على ما تبذلون من جهد ..انتن ياصانعات المستقبل، يامن غرست خلقا ،وأكسبت معرفة، وصنعت مستقبلا، ولم تنتظري شكرا ولا اجرا .. أهنئ المراه العراقية بما حملت من رسالة سامية واستؤمن عليها من ميثاق نبيل فكوني أهلا لكل تشريف وتبجيل، اهني جميع النساء  فلولاكن الاجيال القادمه تضيع..

وفي عيدهااقول .. اسعدي نفسك لا تعيشي فقط لإسعاد الاخرين  لان كل محاولاتك سوف تودي بك  الى الاحباط  انت اولا ثم الاخرين ومن حولك ..

0/أرسل تعليق

أحدث أقدم
قطاف الاخباري