عراب الفساد مهرب الآثار هل يصلح رئيسا للوزراء

مشاهدات

 




الكاتب وضاح آل دخيل


القنصل الفخري. هو من يقوم بوظيفة القنصل عن الدولة في مناطق ليس لها فيها تمثيل دبلوماسي، كثيرا ما يكون القنصل الفخري من التجار وأصحاب الأعمال الحرة، فتصبح القنصلية الفخرية إضافة إلى عمله الأصلي، وقد يكون القنصل الفخري لا يحمل جنسية الدولة التي يمثلها، وقد يعمل بدون أجر على منصبه .

ماهي مميزات القنصل الفخري .

هناك اكثر من عشرة مميزات ونذكر أهمها :-

اولاً .  الحق في الاستيراد المعفي من الرسوم الجمركية داخل الدولة وتسجيل ثلاث سيارات في القنصلية .. الحق في الحصول على أرقام سيارات دبلوماسية حمراء وإيقاف سيارته في أي مكان.



ثانيا  . إعفاء المباني القنصلية "من جميع الضرائب والرسوم والواجبات على مستوى الولاية والمقاطعة والبلدية" (المادة 32 من اتفاقية فيينا لعام 1963).

ثالثا . ياجوز له إصدار تأشيرات للأشخاص المسافرين إلى الدولة المرسلة وتلقي الرسوم القنصلية كدخل (المادة 39 من اتفاقية فيينا 1963). القنصلية الفخرية يمكن أن تؤدي أعمال التوثيق ، تؤدي وظائف مكاتب التسجيل. هناك فرصة لفتح متجر معفاة من الضرائب   في القنصلية.

رابعاً .معفاة من التفتيش الجمركي

الحالة القنصل الفخري   يعطي الكثير من الفوائد والمزايا الأخرى. على سبيل المثال مركز القنصل الفخري   يتيح لك الحصول على "مكافآت" للتوقيع على جميع أنواع خطابات التوصية ، وأخيرًا ، إجراء العديد من جهات الاتصال المفيدة في دوائر الأعمال وأعلى مستويات القوة.

بعد ان وضحت مميزات عمل القنصل الفخري وماهو دوره ..

هنا علينا نعرف لماذا فرنسا اختارت مدينة الناصرية مدينة الآثار حتى يكون لفرنسا قنصل فخري  و معفاة من التفتيش الجمركي ؟ لا يحتاج إلى اجابه فهمت جوابك بالتأكيد فكرت بتهريب الآثار.

نعم هو عراب الفساد والمتهم بتهريب الاثار القنصل الفرنسي الفخري عادل الكنزاوي حيث قام القنصل الفخري باستغلال مكانته كقنصل فرنسي فخري حيث قام بمنح تأشيرات سفر الى فرسنا لبعض الشخصيات المؤثرة على القرار وذات التأثير النافذ في عقد صفقات ومقاولات وتسهيل مهمة سفرهم وبعض من الشخصيات منحهم تذاكر سفر وكل ما يحتاجه المسافر من متطلبات السفر كانت جميعها على حساب شركته "سارل اور " علما هو يملك اكثر من شركة بلا رصيد ولا انجازات مقابل التغاضي عن بنود التعاقد مع شركته ليضمن سهولة شراء ذممهم وغلق ملفات التهريب .

حيث اول مشروع المتعاقدة مع شركة "ماتيرا الفرنسية "كان مشروع جسر الحضارات الذي كلف  الحكومة المحلية 32 مليار دينار وكان الجسر مشوة بسبب قاعدة الهيكل المعدني لا تطابق قاعدة الخرسان  ولازال المشروع فاشل بل زاد من اختناق حركة المرور وعلى هذا الأساس هناك معلومات تشير على ان عادل الكنزاوي سحبت منه الجنسية الفرنسي بسبب عدم تسديد المبالغ للشركة المتعاقد معها بصنع الهيكل المعدني لجسر الحضارات ليس كما يشاع على ان الكنزاوي تنازل عن الجنسية الفرنسية لأجل منصب رئيس الوزراء،

وهناك معلومات أخرى حسب ما تناقلتها وسائل الإعلام الفرنسية أن السفير السابق الفرنسي بوريس بوايو قبض عليه في احدي المحطات القطار) " وهي المحطة اتجاه بلاد الشمال من باريس أن بوريس بوايو قبض عليه من خلال السلطات الفرنسية و في محفظته مبالغ باهظة نقدا من الأورو euro،و الدولار $ .

بعدها  قامته شركته "سارل اور" هندسة صفقة انشاء ملعب دولي منذ عام 2012 الى يومنا هذا لم يكتمل بل بان عليه آثار الانهيار حتى بعض الناشطين منعوهم من التصوير داخل هيكل الملعب المقرر يرى النور مع حلول شهر التاسع لسنة 2018 حسب الاتفاق العقد يكتمل المشروع خلال ثلاث سنوات من تاريخ المباشرة ولكن منذ عام 2012 ولازال غير مكتمل لهذا الشهر لعام 2022 علماً قد استلمت شركة " سارل أور" 80 مليار دينار عراقي بما يعادل 74% من المبلغ الكلي وهي لم تصل بالعمل الى نسبة إنجاز فعلية كبيرة والتي قد لا تتجاوز نسبته الحقيقية 40% من العمل المطلوب والمبلغ المتبقي 29مليار دينار هل ستكفي إنجاز إكمال المشروع المتبقي  كاملاً من دون حذف أجزاءً منه علما تدخل بها امين عام رئيس الوزراء حميد الغزي هو يعتبر من الأشخاص المقربين جدا للقنصل الفخري عادل الكنزاوي ؟ الجواب عندك

لم يكتفي القنصل الفرنسي الفخري المهندس عادل الكنزاوي حيث بالفترة الاخير قام بشراء ذمم مشايخ العشائر الجنوبية لأجل مبايعته مقابل 10.000 دولار مع رحلة سفر وتوفير فرص تعيين لأبناء العشائر داخل مفاصل حساسة بالدولة العراقية المقابل توقيع وثيقة سرية مرسلة من شيوخ عشائر الناصرية الى الكتلة الأكبر في انتخابات السيد مقتدى الصدر تقول " الوثيقة السرية" نحن شيوخ عشائر  ووجهاء الناصرية نرشح لكم السيد عادل الكنزاوي منصب رئيس الوزراء لأنه رمز النزاهة والعز والوفاء وله تأثير كبير عند رؤساء وملوك أوروبا "شلع قلع كلها تحبه " وكانت هذه الوثيقة تضم شيوخ الناصرية

 اسماء الشيوخ

_الشيخ دايم الحاج حسين  شيخ عام قبيلة حجام "حكام"

_الشيخ قيصر إبراهيم آل عاجل عشائر آل جويبر

_الشيخ لبنان عبدالرزاق الخيون عام بني أسد

_الشيخ حيدر العابر الشرشاب شيخ عموم قبيلة البدور

_الشيخ طارق ثامر آل حموده شيخ عموم آل حسن

_الشيخ مناحي علي محمد المنشد شيخ عموم آل غزي الفصول

_السيد علي السيد طالب الصافي عميد عشائر السادة الصوافي

_الشيخ عثمان محسن الفارس شيخ قبيلة الرفيع العام .

_الشيخ هدام موحان سفاح رئيس عشائر آلبو شامة بني خيكان

_الشيخ رياض ثجيل آل حاتم العتابي شيخ عام قبيلة عتاب

_شيخ حميد ال نياز فريضة ذي قار ال زيرج :-
جميع الشيوخ المذكورين أعلاه قد  بايعوا ووقعوا على وثيقة سرية الى عراب الفساد وله ملفات في النزاهة متهم بتهريب الآثار ولكن غلق الملف بعد تدخل امين عام رئيس الوزراء حميد الغزي عندما كان يشغل منصب رئيس مجلس المحافظة ذي قار .

لذا اطالب بإسمي واسم ابناء الناصرية الاحرار في ساحة الحبوبي جميع الشيوخ المذكورين أعلاه يخرجون لنا ببيان يقدمون بهِ اعتذار رسمي لأبناء الناصرية ويسحبون الوثيقة.

ومن هذه الحادثة نطلب من الآن الشيوخ ان يستخدمون اسماءهم من دون ذكر قبيلتهم في حال تكرار الحادثة حتى يتبنى مواقفه لا موقف ابناء قبيلته  بمعنى يتحدث عن رأيه الشخصي ليس نائبا عن ابن القبيل من حيث السياسة    .


0/أرسل تعليق

أحدث أقدم
قطاف الاخباري