{القدر}.. فيلم مشترك بين العراق ومصر

مشاهدات



بغداد: وائل الملوك

 

 

خلال تواجده في بغداد، والكلاكيت يعلن تصوير آخر مشهد سينمائي، كشف المخرج المصري بيبرس الشهاوي، خلال حديثه لـ "وكاله الحدث الدوليه "، عن اكتمال تصوير المشاهد السينمائية لفيلم "القدر" الذي تم تصوير مشاهده الاولى في مصر، ليتم انجاز بقية المشاهد في بغداد السلام.

مؤكداً ان احداث الفيلم تدور حول ابن يبحث عن ابيه في مصر بعد الاحداث التي مر بها العراقيون خلال فرض العقوبات الاقتصادية على العراق عام 1990، مبيناً انه صاحب فكرة الفيلم، فضلا عن الانتاج والاخراج، وسيناريو وحوار كامبا واحمد حافظ، وتم تنفيذ العمل من خلال شركة "ايفنت بلانت".  

وكشف أن "المشاهد الاولى للفيلم دخلت المعالجة والمونتاج، وسيتم ارفاق بقية المشاهد لاكمال الفيلم الذي سيعرض قريبا في صالة السينما في اول ايام عيد الفطر المبارك ببغداد، وان مدة الفيلم ساعة ونصف تقريبا". وبيّن الشهاوي انه استعان بوجوه فنانين شباب الى جانب الاسماء المعروفة من كبار الفنانين، موضحا ان الهدف من ذلك هو ابراز اسماء جديدة لها بصمة فنية تحتاج الى أن تقف في المقدمة، وهي ايضا خطوة لدعم الشباب.

مشيرا الى أن ابطال الفيلم هم :"امير غفوري، ليديا سامح، محمد العزب، داليا ممتاز، هيثم درويش، عايدة رياض، عزة لبيب، محمد الصاوي، محمد الشربيني"، ومجموعة اخرى من الفنانين المصريين، اما من العراق فشاركت الفنانة بتول كاظم وامير احسان، وتصوير مصطفى امازون، و تايتل الفيلم تم انجازه بالاستعانة بالشاعر رياض الركابي، وتوزيع والحان وغناء سيمور جلال.

0/أرسل تعليق

أحدث أقدم
قطاف الاخباري