العراق وإيران يؤكدان ضرورة تفعيل التفاهمات والإتفاقات المبرمة بين الجانبين

مشاهدات



أكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، ورئيس السلطة القضائية الإيرانية، إبراهيم رئيسي، الأربعاء، ضرورة تفعيل التفاهمات والإتفاقات المبركة بين العراق وإيران.

وذكر بيان رئاسي ان "صالح، استقبل في قصر السلام ببغداد، رئيس السلطة القضائية الإيرانية إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له.

وأضاف البيان، ان "اللقاء، بحث العلاقات الأخوية الثنائية بين البلدين الجارين، وأهميّتها للشعبين الصديقين، وهي علاقات راسخة في التاريخ، تجمعها أواصر ووشائج مهمة وعميقة ترتكز على قيم وروابط اجتماعية ودينية وثقافية وجغرافية وثيقة مشتركة، تنفع البلدين وكل المنطقة".

وشدد الطرفان، على "ضرورة تنمية العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وتبادل الخبرات في مختلف القطاعات وتفعيل التفاهمات والاتفاقات المبرمة بين الجانبين، والتعاون والتنسيق في المجالين القضائي والقانوني، ودعم كلّ ما من شأنه خدمة المصالح المشتركة للشعبين".

وأكّد صالح، أن "دول المنطقة أمام مسؤولية كبيرة تتمثل بتجاوز الأزمات والتوترات، وحسن الحوار لتسوية المشاكل فيها"، مشيراً إلى "ضرورة تنسيق الجهود والعمل من أجل إيجاد حوارات مشتركة وبنّاءة لتثبيت دعائم الاستقرار الإقليمي".

ولفت، إلى أن "استقرار العراق وسيادته تُعد مرتكزاً لأمن كل المنطقة ومصالح شعوبها".

من جانبه، نقل إبراهيم رئيسي، تحيات "قائد الثورة الإسلامية للشعب والدولة العراقية، ودعمه لجهود الحكومة العراقية في مكافحة الإرهاب وتثبيت دعائم الاستقرار وحماية سيادة البلد وأمن مواطنيه في مواجهة التحديات المختلفة"

0/أرسل تعليق

أحدث أقدم
قطاف الاخباري