بوساطة التحالف الدولي.. اتفاق بين قوات البيشمركة والجيش العراقي

مشاهدات



اكد وزير البيشمركة شورش اسماعيل الثلاثاء، على تطوير العلاقات اكثر بين قوات البيشمركة وقوات التحالف الدولي.

وقال اسماعيل، في اطار اللقاءات والاجتماعات التي عقدت اليوم، ان "مخاطر داعش وتحركاته الاخيرة تتطلب في العام الجديد تمتين التنسيق والعمل المشترك بين قوات البيشمركة والجيش العراقي مع قوات التحالف الدولي"، متمنيا "استمرار المستشارين العسكريين للتحالف في عملية تنظيم القوات وفي دورهم الفعال والمؤثر". 

وفي المحطة الاولى من لقاءاته، التقى وزير البيشمركة الجنرال برنسيبي نائب مسؤول قوات التحالف للتعاون الاستراتيجي في اقليم كردستان والفريق المرافق له.

واشاد وزير البيشمركة بجهود وخطوات المستشارين العسكريين للتحالف الدولي واستمرارهم في التعاون والتنسيق مع وزارة البيشمركة.

واكد برنسيبي من جانبه، استمراهم في العام الجديد في تدريب قوات البيشمركة بشكل افضل.

وفي المحطة الثانية من اللقاءات، استقبل وزير البيشمركة القنصل العام الالماني في اقليم كوردستان كليمينس زيمتنر والكولونيل نوكرادي قائد القوات الالمانية في اقليم كردستان.

وجرى خلال اللقاء، الذي حضره وكيل وزارة البيشمركة سربست لزكين، بحث العلاقات بين حكومة اقليم كردستان والحكومة الالمانية.

كما وجرى بحث الاوضاع الراهنة في المنطقة وتقييم المواضيع من اجل المسائل السياسية والاقتصادية في المنطقة.

وكشف وزير البيشمركة، ان الازمة المالية والمشاكل بين اربيل وبغداد، فضلا عن جائحة كورونا، اثرت بشكل سلبي على اوضاع المواطنين في اقليم كوردستان وقوات البيشمركة، الا انه رغم ذلك، فان قوات البيشمركة مستمرة ومستعدة دائما للدفاع وحماية ارض كوردستان.

واشار القنصل الالماني بدوره الى دور وبطولة قوات البيشمركة وانها محل فخر الجميع.

وبشان الاصلاح في وزارة البيشمركة، قال وزير البيشمركة، ان الخطوات تسير بالاتجاه الصحيح وحققت نتائج جيدة.

واكد القنصل الالماني في اربيل من جانبه، انه وعن طريق القنوات الدبلوماسية سيضغطون على الاطراف من اجل التوصل الى اتفاق بشان العلاقات بين قوات البيشمركة والجيش العراقي، مشيرا الى انهم مع ان يتوصل الطرفان الى اتفاق كونكريتي ومن اجل ذلك نريد ان يكون لنا دور في التوصل الى ذلك الاتفاق

0/أرسل تعليق

أحدث أقدم
قطاف الاخباري