قريبا مهرجان سندباد لسينما الطفل

مشاهدات


 


مهرجان سينمائي مستقل يعتمد التمويل الذاتي بمساعدة الجهات التي تؤمن بثقافة الطفل ، تعرض فيه أفلام سينمائية قصيرة للطفل (الانيميشن – الفلم الروائي القصير – الوثائقي) نستضيف فيه أفلام طويلة من التجارب العالمية ربما ستندرج ضمن المسابقة الرسمية مستقبلا . ونسعى لترجمة الأفلام من لغاتها الأصلية .
وهو أول مهرجان لسينما الطفل في العراق ( الدورة الأولى ) ، ويعمل على تغيير الصورة النمطية لأفلام الكارتون التي اعتاد الطفل على مشاهدتها وتسببت في عزلته لأننا سنقدم نتاجات سينما الطفل من القارات الخمس وبهذا يحدث التنوع الثقافي وتنشط الوعي المجتمعي للطفل .
لأن السينما واجهة حضارة للبلدان .نحلم بأن هذا المهرجان سيشجع السينمائيين العراقيين والدولة العراقية على إنتاج الأفلام الموجهة للطفل .
هذا المهرجان لا يقف عند حدود الفترة الزمنية لانعقاده بل يتعدى ذلك لعروض تشمل المدن العراقية والأقضية والنواحي والقصبات .. لنشر الثقافة السينمائية في الأماكن النائية وخلال عام كامل . ويسعى لتقديم أفلامه للأطفال وعوائلهم  ويقسم لفئات عمرية من 6- 12 ومن 12-14 ومن 14-18 حسب تصنيف اليونسيف ويرعى تقديم الأفلام حسب مستوى وعي المناطق التي تعرض فيها .
- يعمل المهرجان على مشتركات مع وزارة الثقافة العراقية ووزارة التربية ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية ومنظمة اليونيسيف فرع العراق ونقابة الفنانين العراقيين والمؤسسات المعنية بالطفولة .
- يكون الافتتاح بمستوى يليق بالحدث يقدم فلم أو أفلام في الافتتاح أو عروض استعراضية تختص بالطفولة والسينما . ويستمر المهرجان لمدة لا تقل عن خمسة أيام ثم يتنقل المهرجان في المدن .
-  تخصص جوائز مالية و(تروفي ) للفائزين في المسابقة الرسمية ( الأول والثاني والثالث ) من كل فئة من فئات أفلام .
- ستختص كل دورة بموضوع من موضوعات الطفولة فالدورة الأولى ستكون عن( أطفال مرضى السرطان ) وتقدم لهم أفلام بطريقة السينما المتنقلة .
- تستضاف في كل دورة دولة من الدول المنتجة لأفلام الطفولة .
رئيس المهرجان محمود ابو العباس

0/أرسل تعليق

أحدث أقدم
قطاف الاخباري