أفلام عالية الجودة تنتجها مجموعة المركز العربي الإعلامية

مشاهدات


 

نظرا للطلب المتزايد على المستوى العربي ومع التوسع الكبير بافتتاح دور السينما في المنطقة العربية، ومواكبةً لعادات المُشاهد العربي وحرصا من مجموعة المركز العربي الإعلامية على تقديم المحتوى الملائم والمناسب للأسرة العربية على كافة المنصات وبكافة الوسائل، فقد عملت المجموعة ومنذ عدة سنوات على تحويل أهم المسلسلات الموجودة في مكتبتها إلى أفلام.

ومن بين الأعمال الدرامية ذائعة الصيت والتي تم تحويلها لأفلام، مسلسلات تاريخية، اجتماعية، سياسية، بدوية وغيرها، منها "راس غليص"، "الحجاج"، "نمر بن عدوان"،  "سلطانة"، "أبناء الرشيد (الأمين والمأمون)"، "ذي قار" والمسلسل الحائز على جائزة "الإيمي" العالمية، مسلسل الإجتياح.


تتراوح مدة الفيلم الواحد من ساعة ونصف إلى ساعتين، ولم يقتصر إنتاج الأفلام على إعادة مونتاج المشاهد واختصارها، وإنما تضمنت رؤية إخراجية جديدة لهذه الأفلام واكبه تطوير المواصفات الفنية من حيث تصحيح الألوان، مكساج الصوت والموسيقى، إضافة إلى رفع جودتها لتصبح جميعها عالية الوضوح HD.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الأفلام سيتم عرضها في دور السينما العربية ومن ثم سيتم توفيرها للمُشاهد العربي حول العالم عبر أهم منصات الفيديو تحت الطلب VOD  كما سيتم توفير الأفلام مع ترجمة للغة الإنجليزية للمشاهدين من غير الناطقين باللغة العربية.

وقد اتبعت المجموعة نهج إنتاج الأفلام مع المسلسلات في كافة أعمالها الحديثة والمشاريع قيد التنفيذ مع إضافة نوعية لها تتمثل في كتابة مشاهد خاصة بالأفلام، بحيث يتم تصويرها أثناء تصوير المسلسلات لكن بأحداث وشخصيات ومضامين تختلف عن أحداث المسلسل ليتم إعطاء الأفلام خصوصية واختلاف جوهري يميزها عن المسلسلات.


يُذكر أن مجموعة المركز العربي الإعلامية هي مؤسسة إعلامية تجارية مستقلة، تبتكر وتنتج محتوى سينمائي وتلفزيوني عالي الجودة، تأسست عام ١٩٨٣ من قبل المُنتج عدنان العواملة، ومن ثم انتقلت إدارة المجموعة للمُنتج طلال العواملة، واستطاعت من خلال إدارتها وفريقها الانتقال من كونها شركة عائلية إلى مجموعة إبداعية متكاملة، بحيث تُشكل بوابة واسعة للترفيه التلفزيوني العربي للعالم.

قدمت المجموعة العديد من الأعمال التلفزيونية، تنوعت بين المسلسلات التاريخية والاجتماعية والبدوية، من أبرزها مسلسل "الاجتياح" الحائز على جائزة "الإيمي" العالمية الأولى والوحيدة عربيا في عام 2008، وغيره من المسلسلات والبرامج التي حصلت على عدة جوائز وتكريمات في مهرجانات عربية وفي مقدمة هذه الأعمال "نمر بن العدوان"، "عوده أبو تايه"، "مالك بن الريب"، "سلطانة"، "شهرزاد"، "الحجاج"، "الأمين والمأمون" بالإضافة إلى عدد كبير من الأعمال الفنية التي أثرت الشاشات العربية.




0/أرسل تعليق

أحدث أقدم