تقرير أمني يكشف انتهاك روسيا لإتفاقيات مينسك في أوكرانيا

مشاهدات



كشف تقرير صادر عن بعثة مراقبة خاصة تابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، أن د القوات المسلحة الروسية لا تزال تزود وحداتها العسكرية الموجودة داخل الأراضي الأوكرانية المحتلة مؤقتًا بالأسلحة، معتبرة اياه يشكل انتهاكًا صارخاً لإتفاقيات مينسك.


وجاء في التقرير  تحوز "وكالة الحدث الإخبارية" على نسخة منه، أنه في الـ30 أوت/أغسطس المنصرم رصدت الطائرات بدون طيار لبعثة مراقبة خاصة تابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا سبع دبابات قتالية من طراز T-72 تابعة لقوات الاحتلال الروسية الموجودة في منطقة دونيتسك (إقليم أوكرانيا المحتلة مؤقتًا)، بالقرب من قرية نوفوسيليفكا، أقل من 15 كم من خط المعركة. حيث تنتمي هذه الأسلحة إلى الفيلق الأول للجيش الثامن التابع للمنطقة العسكرية الجنوبية للقوات المسلحة الروسية التابع للجيش الثامن برئاسة الفريق سيتشيفوي أندري إيفانوفيتش ومقره الرئيسي في نوفوتشركاسك.


كما رصدت الطائرات بدون طيار لبعثة مراقبة خاصة تابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا في ذات اليوم ثلاث مدافع هاوتزر Gvozdika 2S1 عيار 122 ملم تابعة للقوات الروسية الموجودة في منطقة دونيتسك، بالقرب من قرية نوفوسيليفكا، أقل من 17 كم من خط المعركة، حيث تنتمي الأسلحة لذات الفيلق المذكور سلفاً.


أما في الـ 14 سبتمبر 2021، فقد رصدت ذات البعثة ثلاث قاذفات الصواريخ المعددة بي إم ـ 21 غراد عيار 122 ملم تابعة للقوات الروسية الموجودة في منطقة دونيتسك بالقرب من قرية بوكروفكا، أقل من كيلومتر واحد من خط المعركة. و3 مدافع هاوتزر Gvozdika 2S1 عيار 122 ملم تابعة لذات القوات الواقعة في قرية ترنوفي، أقل من 25 كم من خط المعركة. و4 مدافع هاوتزر Gvozdika 2S1 عيار 122 ملم تابع لذات القوات بذات القرية.


تجدر الإشارة هنا إلى أن بي إم ـ 21 غراد قد تم تمويهها بجوانب معدنية لتبدو وكأنها شاحنات قياسية. تنتمي الأسلحة إلى الفيلق الأول للجيش الثامن التابع للمنطقة العسكرية الجنوبية للقوات المسلحة الروسية.



أما في الـ24 سبتمبر الماضي، فقد رصدت ذات البعثة مدفع هاوتزر  Giatsint-B عيار 152 ملم تابع للقوات الروسية الموجودة في منطقة لوهانسك، بالقرب من قرية نوفي، أقل من 11 كيلومترًا من خط المعركة.

حيث تنتمي هذه الأسلحة إلى الفيلق الثاني بالجيش الثامن بالمنطقة العسكرية الجنوبية للقوات المسلحة الروسية.


كما رصدت في الـ8 أكتوبر الجاري، كمية كبيرة من قاذفات الصواريخ المعددة بي إم ـ 21 غراد عيار 122 ملم تابعة لذات القوات الموجودة في منطقة دونيتسك، بالقرب من قرية بويكيوسكي، أقل من 16 كم من المعركة خط.

حيث تنتمي هذه الأسلحة إلى الفيلق الأول للجيش الثامن التابع للمنطقة العسكرية الجنوبية للقوات المسلحة الروسية. الجيش الثامن الذي يرأسه الفريق سيتشيفوي أندري إيفانوفيتش، يضيف ذات البيان.

0/أرسل تعليق

أحدث أقدم
قطاف الاخباري