الأعرجي يفتتح ورشة عمل ( حالات الانتحار في العراق)

مشاهدات



برعاية مستشار الأمن القومي، السيد قاسم الأعرجي، افتتحت اليوم الخميس، ورشة عمل بعنوان ( حالات الانتحار في العراق)، في مركز النهرين / مستشارية  الأمن القومي، بحضور ممثلين عن وزارات العمل والشؤون الاجتماعية والداخلية والصحة والتعليم العالي والبحث العلمي والتربية، فضلا عن منظمات المجتمع المدني، ومستشارية الأمن القومي. 

 

وافتتح الأعرجي الورشة بكلمة القاها، أكد خلالها،

أهمية التعامل مع المواطن العراقي كإنسان ذي حقوق، وعلينا جميعا مراعاة تلك الحقوق والحفاظ على كيانه كإنسان ومواطن له على الدولة حق الرعاية والحماية. 


وأضاف الأعرجي: يجب ان لانفقد الأمل بالمعالجة، وعلينا إيجاد الحلول لظاهرة الانتحار، مبينا أنها ظاهرة عالمية تحتاج الى حل حقيقي تتشارك فيه جميع جهود مؤسسات الدولة والمجتمع المدني، لدرء هذه الآفة عن مجتمعنا. 


وأكد الأعرجي أن المسؤولية الوطنية والأخلاقية تحتم علينا إيجاد الحلول للمشاكل والتحديات التي يواجهها أبناؤنا من الشابات والشباب.


وقدّم السادة ممثلو الوزارات ومنظمات المجتمع المدني، وكذلك مستشارية الأمن القومي، أوراق عمل عن ظاهرة الانتحار، والأبعاد الاجتماعية لهذه الظاهرة، وكذلك الإجراءات التي تعمل عليها الوزارات والجهات المعنية، لمكافحة هذه الظاهرة والوقوف على أسبابها، من أجل الحد منها وحماية أرواح المواطنين.



وقُدّمت خلال الورشة المقترحات اللازمة للقضاء على ظاهرة الانتحار في العراق،  كما رفعت التوصيات بشأنها، لاعتمادها وتطبيقها على أرض الواقع

0/أرسل تعليق

أحدث أقدم
قطاف الاخباري