الجزائر ترسل باخرة محملة بمواد البناء للبنان

مشاهدات


الطاهر سهايلية

أبحرت اليوم الاثنين باخرة “ستيديا كنان" من ميناء جيجل الجزائرية شرقي البلاد، محمّلة بـمساعدات تضمّ 8 آلاف طن من مواد البناء إلى الشقيقة لبنان، حيث جاء إرسال هذه الشحنة من المساعدات في إطار تضامن الجزائر مع لؤلؤة الشرق إثر الانفجار الذي تعرض له مرفأ بيروت في ال4 أغسطس الفارط

وبحسب ما أشارت له وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، فقد أشرف على العملية كل من وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، ووزير الصناعة، فرحات آيت علي براهم، وبحضور سفير دولة لبنان لدى الجزائر، الدكتور محمد حسن.

في السياق، أكدت وزيرة التضامن والأسرة وقضايا المرأة، بأن هذه المساعدات المقدرة بـ 8 آلاف طن من مواد البناء، تشمل 6 آلاف طن من الإسمنت و 1000 طن من الجبس، مضيفة بأن العملية تندرج في إطار “مواصلة سلسلة المساعدات التي بادرت إليها الجزائر لصالح لبنان

من جهته، أكد وزير الصناعة الجزائري، بأن هذه الشحنة من المساعدات تضم مواد البناء، ساهم بها عدد من المجمّعات الصناعية العمومية والخاصة وجاءت “لإعادة بناء ما يمكن بناؤه ببيروت خاصة ولبنان عامة”، موضحًا بأن “مساعدات إضافية سيتم إرسالها إلى لبنان في قادم الأيام وستضمّ شحنات لمواد بناء مختلفة”.

سفير لبنان يُشيد بدور الجزائر

بدوره، ثمّن سفير لبنان في الجزائر، محمد حسن، ما قامت به الجزائر تجاه بلده في هذه المحنة التي ألمت بلبنان “التي تعتبر وقفة مباركة”.

شاكرا بالمناسبة الجزائر دولة وشعبا على هذه المساعدات، معتبرا بأن ذلك “ليس غريبا على شعب المليون ونصف المليون شهيد”.

وأوضح الدبلوماسي اللبناني، قائلا:”الجزائر كانت من الدول السبّاقة التي بادرت بإرسال مساعدات متنوعة تعكس روح التضامن في هذا البلد الشقيق”.

وكان سفير دولة لبنان بالجزائر قد كتب عبر صفحته الرسمية "فيسبوك" ، "من جيجل إلى بيروت باخرة التفاؤل والأمل في غد مشرق على بلد الأرز .
(8000 طن من مواد البناء ستبحر بعد قليل باتجاه لؤلؤة الشرق بيروت). 
خالص الشكر لجزائر الخير.

يشار إلى أن، الجزائر كانت قد أرسلت من قبل 4 طائرات عسكرية محمّلة بمساعدات غذائية وطبية لفائدة ضحايا الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت.

0/أرسل تعليق

أحدث أقدم